الأحد، 17 نوفمبر، 2013

15 يوم

هذا ليست له قائمة ادوية نشتريها و اعراضه الجانبية لا نتلافاها.
الحب شئ سيئ جداً حين تريد التوقف عن تعاطيه. انت فى البداية تصاب بصدمة عدم تصديق ، ثم تنهار ، ثم تغضب ، ثم تكتئب ، ثم تغضب ، ثم تنهار مرة أخرى،ثم تصاب بنوبات ضحك هستيرى و سخرية ، و مرحلة السخرية هى مرحلة منتجة جداً ، انت تقدم دعماً معنوياً لجميع المجروحين او الذين لا يدخلون مرحلة السخرية على الاطلاق و يظلوا حبيسين فى مراحل الغضب و الحزن .
انت بخير ، لقد تخطيت اشياء سيئة كثيرة ، و لم تتوقف عن الحياة من قبل ، و صراحة لست من النوعية التى تنتحراو تتحطم او تموت ، ان معدتك تشكو و قولونك يهدر و تنام بصعوبة و تستيقظ بصعوبة اكبر و بدأت فى ممارسة بعض السلوكيات التدميرية للذات لكنك استعدت رباطة جأشك و قمت برحلة تسوق ناجحة مع صديقتك و التهمت طعاماً صينياً..فى ايه بقى ؟
تعود للمنزل ، تستقبلك نظرات امك . لا يوجد ارتياب فى نظراتها  ، لا استفزاز كعادتها..بل عطف.انها تعرف .
تدمع عيناك شفقة على نفسك ثم تكره نفسك جداً و تضحك ساخراً.
الكثير من الأغانى العربية تتحدث عن الحب الذى لا يمكننا تخطيه و هذه دعابة ، ضحكت كثيراً على كلمات الأغانى فى محلات الثياب ، مقدرش اعيش من غيرك ، انا مفشوخ فى افكارى آحبيبى ، مش قادر ابعد ديك ام خيالك عن عينى ،انت تعرف انها دعابة لأن الحياة تستمر و لأن خلايا جسدك كلها تتجدد ، ماعدا-لشدة السخرية-قلبك وخلاياك العصبية. ما يحطمك بالفعل هو (الترانس) المستمر فى المحلات البرجوازية زيادة عن اللزوم ، انت تكره الترانس لكن هو يحب الترانس ، ولذلك تلمسك تلك الموسيقا الرتيبة و تبتسم غصباً عنك.
بعد ان انتهيت من رص الكلمتين و انفجرت بكاء من قسوتك على صغيرك اصبحت كل الأشياء سفيهة باهتة تافهة..بل تشعر انك تسامحه و ان الحق معه ، و ان الحق مع كل الناس .انت تشعر انك كخيال مقاتة يعبر الأولاد من خلفك ليضربونك على قفاك و لا مشكلة فى هذا، ثم ان القفا جاء من اكثر رجل احببته فى حياتك فهو على قلبك زى العسل، و يجعلك هذا الاسبوع الاسود تريد ان تقتنع و ان تصدق و ان  تشعر انكما لم ترتبطا يوماً، انت تنظر الى رجلك المبتورة على المنضدة و تحاول بهستيريا ان تعيد لصقها حتى تكتشف انها انفصلت و ان هذا غير ممكن بعد، تخفى امنية ان يأتى يوماً ما متراجعاً راغباً فى عودتك الى موقع الحبيب فى حياته ، تسرح لمدة خمس ثوان ثم تمنح نفسك قفا معنوى و ربما مادى و تشد ملاءة الفراش كى تغيرها و تنام على ظهرك و تتأمل السقف.تحاول ابتلاع غيرتك بجرعات من زجاجة سفن اب فى الثلاجة ،
الغيرة بدون الانخراط فى علاقة ، سواء قبلها او بعدها او بعدم الاعتراف بها ، اشبه بمسدس بماسورة مقلوبة يطلق الرصاص نحو صدرك مهما صوبته للأمام.
تتمنى لو كلمته او اخبرته انك تحبه جداً و انك تقول أى كلام وانك لم تتخطى أى شئ ثم تشعر انك اهبل ، و ربما لا يجب ان تقاوم ذلك الاحساس بالانجراف بعيداً.
تنام فاقداً الوعى من ألم ساحق فى بطنك ، تشعر انك محظوظ انك تنام كالجثة كل يوم بلا افكار ولا احلام . الأحلام و الخيالات هى رفاهية من يملكون الأمل، خليك فى كوزك  و توقف عن المقاومة و اغرق و انت ساكت .
قال 15 يوم ؟ فليكن .

هناك 3 تعليقات:

  1. الحب لخبطة .
    الحب كل شيء .
    الحب أمل ويأس وضحكة ودمعه في آن واحد .
    الحب شمس تضي وتحرق .
    الحب اشياء كثيرة حاولت ان تجيزها انت في تصورك وكلماتك . وابدعت فيما فعلت . فتحياتي لك وتشكراتي . دعواتي ايضا وكامل احترامي وتقديري .

    ردحذف
  2. كلامك رائع بجد ... تحياتي

    ردحذف
  3. كل سنة وحضرتك طيبة وبألف خير وصحة وسعادة ورضا وراحة بال وسلام وإن شاء الله يكون عام جديد سعيد عليكي وعلى أسرتك الكريمة وتحققين فيه كل ما تتمنين
    :)

    أطيب تحياتي

    ردحذف